U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا وطبيًا

أذا كنت تعاني من حب الشباب للبشرة الدهنية؟ هل تعبت من البحث عن علاج لحب الشباب للبشرة الدهنية؟ عليك متابعة هذا المقال ليخبرك عن طرق العلاج الصحيحة والطبيعية، تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة تعرضاً للحبوب والبثور، لكنها تتميز ببقائها أكثر شبابًا مع تقدم السن مقارنةً بأنواع البشرة الأخرى.
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا وطبيًا
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا وطبيًا 



نستعرض هنا طرق العلاج لحب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا وطبيًا:

يعتبر علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من الأمور الصعبة بعض الشيء، ولكن هذه الطرق الطبيعية قد تساعد في علاج حب الشباب أو التقليل من ظهور حبوب إضافية:

1.غسل الوجه

 تعتبر الطريقة الأمثل لمحاولة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عن طريق غسل الوجه والبشرة مرة في الصباح ومرة في المساء على الأقل، ومن الضروري التأكد من غسل وتنظيف الوجة عند التعرق وخاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية، لان التعرق يعمل على  تهيج البشرة ويؤدي إلى ظهور المزيد من حب الشباب، ومن المهم عدم المبالغة في تنظيف البشرة الدهنية، حتى لا تتهيج وتصاب الاحمرار، فهذه البشرة حساسة لأدنى الظروف والعوامل.

2. اختيار المنتجات التجميلية بعناية

يفضل مراعاة الدقة عند اختيار المنتجات التجميلية للبشرة الدهنية، بحيث يجب أن تمتاز بكل مما يأتي:
نسبة الزيوت: يجب عند اختيار المرطبات وكريمات الأساس ان تحتوي على نسب ضئيلة من الزيوت، لأن زيادة نسبة الزيوت على البشرة الدهنية يزيد من ظهور حب الشباب.
سائلة القوام: ويقصد بها أن يكون المرهم او الغسول ذات قوام سائل حتى يمكن توزيعه على البشرة بسهولة دون فرك الجلد بعمق.
نوعية جيدة: يجب ان يكون اختيار المستحضرات التجميلية ذات الجودة الطبية العالية، ويمكن لطبيب الجلدية أن يساعد بهذا الشأن.

3. تنظيف الوجه من المكياج

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عند النساء عن طريق التحقق من تنظيف الوجه من المكياج بشكل جيد، وخاصةً قبل الذهاب للنوم، لأن النوم بالمكياج  يسبب تراكم الأوساخ في مسام البشرة، هذه التراكمات تساهم في زيادة ظهور حبوب جديدة، وتفاقم الحبوب الموجودة على البشرة.

استخدام بعض الوصفات المنزلية

تساهم الوصفات المنزلية في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، ومن أهمها هذه الوصفات الاتي:
- وصفة العسل
يعتبر العسل من العلاجات الأكثر فعالية لحب الشباب وبالأخص لاصحاب البشرة الدهنية، العسل يمتاز بخصائصه المضادة للبكتيريا، ويعمل على ترطيب البشرة مع عدم زيادة الدهون الموجودة فيها، ويمكن استخدام العسل عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على البشرة وتركها لمدة تصل من 10 الى 12 دقيقة تقريبًا ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.
- وصفة ماسك الطين
ماسك الطين يعتبر من طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وهو يساعد على امتصاص الزيوت من البشرة والمساهمة في علاج حب الشباب، ويمكن إعداد ماسك الطين من خلال اتباع الخطوات التالية:
مزج ملعقة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الطين تمزج جيدًا لكى تحصل على مزيج متماسك القوام، يوضع المزيج على البشرة، ويترك حتى يجف تمامًا، بعد ذلك تغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ويتبع بالغسيل بالماء البارد لتسكير المسام، ثم تجفف البشرة جيدًا.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيًا:

العلاج الطبى لحب الشباب للبشرة الدهنية هو الأفضل، كو البشرة حساسة.جداُ يعتمد العلاج الطبي غالبًا على وصف العلاجات الاتية:

المراهم الطبية

يوجد نوعان من المراهم الطبية هما:
  1. المراهم التي تحتوي على مضادة للبكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  2. المراهم التي تحتوي على فيتامين أ (Vitamin A)، والتي من شأنها أن تجفف الحبوب وتعالجها.


موضوعات ذات صلة:
1- تعرفي علي فوائد خل التفاح للبشرة وطريقة الاستعمال والأضرار
2- كل ما يخص البشرة الدهنية والطريقة الصحيحة للعناية بها

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة