U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد تناول البيض المسلوق يومياً... روووعة

يعتبر البيض من أهم الاطعمة التي تمد الجسم بالبروتين ، ويمكن إضافة البيض الي العديد من الاطباق ويمكن تحضيره باكثر من طريقة ولكن من أهم طرق تحضير البيض هي سلقه ، ويمكن تقديمه مع السلطه او تناوله بمفرده مع رش الملح والفلفل عليه،
فوائد تناول البيض المسلوق يومياً... روووعة
وتناول البيض من الأمور الضرورية يومياً للكبار والصغار، وهناك اعتقاد خاطئ بأن البيض له مخاطر علي صحة القلب وذلك لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة وعالية من الكوليسترول .

 صحيح أن البيض يحتوي علي نسبة كبيرة من الكوليسترول، حتي أن بيضة واحدة قد تحتوي علي 212 مجم من الكوليسترول، لكن أظهرت الأبحاث الحديثة أن الكوليسترول الغذائي تأثيره ضئيل جدا علي نسبة كوليسترول الدم، ولا يرتبط الكوليسترول الغذائي بالاساس بمخاطر أمراض القلب.

بل أن تناول البيض قد يعمل علي تحسين الكوليسترول الحميد بالجسم، وقد أجريت دراستان علي أكثر من 100000 من الأشخاص البالغين ووجد أن تناول بيضة واحدة يومياً لم يكن مرتبطاً بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، أو زيادة الكوليسترول الضار بالدم.

لكن من باب الحذر والحيطة يجب علي مرضى السكري عدم الإكثار من تناول البيض، فمثل ما وجدت أبحاث تفيد بأن البيض يزيد من الكوليسترول الجيد بالجسم ، فهناك أبحاث آخرى تشير إلي أن تناول أكثر من 7 بيضات أسبوعياً قد يزيد من خطر الإصابة بمرض القلب علي المدى البعيد.

ويبدوا اننا بحاجة الي مزيد من البحث حول العلاقة بين تناول البيض وأمراض القلب .

ولصنع البيض المسلوق يتم وضع البيض في إناء أو قدر به ماء بارد، ثم يتم وضعه علي النار حتي يغلى ويتجمد الصفار، والبيضة المسلوقة تحتوي علي 77 سعرة حرارية، و3.5 جرام دهون ، كما يحتوي البيض المسلوق علي العديد من الفيتامينات والمعادن

فأحرصوا علي تناول البيض المسلوق يومياُ بمقدار بيضة واحدة كل صباح .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة