U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

رجيم الماء : أسرع رجيم لإنقاص الوزن والدهون من الجسم

يعتبر رجيم الماء من أفضل انواع وأنظمة الرجيم لانقاص الوزن الزائد بالجسم، وهو من أنواع الرجيم الأكثر شيوعاً بين الناس في السنوات الأخيرة.

وأكدت الأبحاث أن رجيم يساعد في إنقاص الوزن، بالرغم من أن هناك العديد من الطرق التي قد تكون أكثر فاعلية علي المدي الطويل.

وحتي نتأكد من قيامنا برجيم الماء بشكل صحيح وآمن يجب علينا الأستعداد بشكل صحيح، كما يجب الأهتمام باختيار الوقت المناسب للبدء في رجيم الماء، مع مراعاة احتياج الجسم من الطاقة.



وسنستعرض في هذه المقالة كل ما يخص رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن والدهون من الجسم.

أولاً: ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

رجيم الماء او Water Fasting هو أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن يقيد كل شئ ما عدا الماء، وزادت شعبية هذا النظام في السنوات الأخيرة كوسيلة لإنقاص الوزن بسرعة.

ويعتمد نظام رجيم الماء علي الأمتناع عن الأكل، وشرب الماء فقط فهو من أفضل الأنظمه التي تساعد في إنقاص الوزن دون مخاطر، ويعتبر نظام الصيام بهذه الطريقة من الأشياء التي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة كبيرة، كما أنه نظام يساعد في علاج بعض المشاكل الصحية .

وليس هناك وقت محدد يجب أن يستمر فيه الفرد في صيام الماء، كما ان اشارالأطباء وخبراء التغذية أن الحد الأقصي للراحة بدون طعام من 24 ساعة إلي 3 ايام دون مخاطر.

هذا وقد أشارت الدراسات والأبحاث التي أجريت علي الفئران أن رجيم الماء له فوائد صحية قد تحمي الأنسان من مرض السكري، كما ان نظام رجيم الماء لديه القدرة علي تأخير ظهور الشيخوخة بجانب إنقاص الوزن.

كما أن رجيم الماء يعمل علي انخفاض مؤشر كتلة الجسم، وتقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي الذين يعانون من إنسداد الشرايين.

ورجيم الماء له تأثير إيجابي علي ضغط الدم، وتحسين أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

كما يعتبر شرب الماء على الريق أمر صحى، فهو يعمل على تنظيف الخلايا والمعدة والأمعاء الغليظة والدقيقة، لاسيما أن الماء يتم امتصاصه عن طريق البشرة سريعاً، كما ان الماء يساعد في التخلص من مخاطر السموم في الجسم، ويعمل على علاج الإمساك والقولون.

ثانيا: رجيم الماء أفضل أنظمة الوقاية من الامراض

لرجيم الماء العديد من الفوائد الصحية علي جسم الإنسان غير إنقاص الوزن السريع ، فهو يعالج بعض الأمراض منها :-

1-أمراض القلب والأوعية الدموية

2- الارتفاع في ضغط الدم

3- مرض السكري

4- زيادة الوزن

5- ارتفاع نسبة الدهون في الدم

أنظمة رجيم الماء الأسبوعى و فقدان الوزن السريع

يجب مراعاة أمور مهمة عند تطبيق رجيم الماء حتى لا تكون هناك مخاطرعلى الانسان، فالجسم بحاجة الى كمية محددة من السعرات الحرارية التى تقدر بحوالى (500 الى 800) سعر حرارى، وإليكم الأنظمة التي ممكن اتباعها خلال الوجبات الثلاثة الرئيسية كل يوم  بأتباع نظام رجيم الماء لإنقاص الوزن:- 


أولا: وجبة الفطار
عند الاستيقاذ من النوم شرب كوبين من الماء خلال الساعة الاولى من الاستيقاظ، وبعد ذلك تناول ال"توست" الخاص بالرجيم مع عدد 2 بيضة مسلوقة وحبة من البرتقال او الليمون الهندى. وبعد ساعتين من الاستيقاظ يحب تناول كوب من الماء الكبير وثمرة من فاكهة التفاح.
ثانيا: وجبة الغداء

عبارة عن كوب كبير من الماء، و150 جرام من اللحوم او الدجاج او السمك،مع بعض من السلطة الخضراء.

اما عن الوقت ما بين الغداء والعشاء يجب شرب كوب كبير من الماء بعد 3 ساعات من تناول وجبة الغداء مع ثمرة تفاح او خوخ.
ثالثاً: وجبة العشاء
شرب كوب من الماء، قبل وجبة العشاء بربع ساعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة