U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

نزلات البرد والإنفلونزا عند الأطفال.. أعراضها وعلاجها

 تزداد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فترة التقلبات الجوية ، ونزلات البرد بتخلينا نشعر أن الجو حر، ونسرع الي تشغيل المراوح والتكييفات، ونقوم بتخفيف الملابس، ومن هنا بتيجي نزلات البرد، فالسبب الأساسي لنزلات البرد هو التعرض من جو دافئ لجو بارد.

لذلك فالوقاية هي أن تلبس اللبس اللي يناسب الجو اللي أنت موجود فيه، وعند الخروج من البيت مع طفلك الصغير ضروري أخذ جاكيت يتلبس وقت ما الجو يبرد، لكن وجب التنويه أن كثرة اللبس لن تحمي طفلك من نزلات البرد.


أعراض الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا عند الأطفال

تبدأ الاعراض لنزلات البرد برشح، وكحة، رشح خلفي، سخونية تصل إلي 39 درجة او أكثر، التهاب في الأذن، التهاب في الحلق، الترجيع المصحوب بالبلغم.

لكن يجب التنويه إلي ان الحرارة إذا ارتفعت مع ظهور هذه الأعراض علي طفلك يجب الذهاب فوراً للطبيب لوصف العلاج قبل تضاعف الحالة.

ونزلات البرد قد تزداد وقد تصل إلي الحساسية  وأعراض الحساسية ( كحة مقطوعة - نهجان وكتمة - كحة ناشفة )، وفي هذه الحالة قد يحتاج الطفل الي الحجز في المستشفي الخاصة بالأطفال ويعطي علاج  عبارة عن ( جلسات تنفس - جو دافئ -غسيل للأنف )، وعندما يكون الدور مصاحب  له إسهال فالطفل في هذه الحالة يجب أن يعطي له محلول جفاف، لتعويض الجسم السوائل والمواد الغذائية اللازمة ، وعند استمرار السخونية وعدم نزولها لمدة ثلاث ايام ففي هذه الحالة يجب عمل أشعة علي صدر الطفل.

علاج الإنفلونزا ونزلات البرد عند الأطفال

علاج نزلات البرد للأطفال وذلك عن طريق غسيل الأنف ببخاخ ماء البحر او أخذ نقاط للأنف أو محلول ملحي لتقليل الكحة والتخلص من المخاط العالق بالأنف والحلق والذي يسبب الشخير والخنفرة وصعوبة التنفس ليلاً ، وبالنسبة للأكل يمكن تناول اي أطعمة ( لبن - بيض - خضار - فاكهه ) لكن الأهم الراحة وعزله عن باقي أفراد الاسره.


التعامل الصحيح مع السخونية

1- تخفيف الملابس والتهوية الجيدة

2- شرب السوائل بكثرة  وعدم غلى الليمون فهذا خطأ فغليه يعمل علي تكسير الفيتامينات الموجودة بداخله خصوصاً فيتامين C

3- عمل كمادات علي الذراعين والرقبة والفخدين 

4- تقعدي الطفل في بانيو او وعاء به ماء دافئ حتي لا يجزع من المياة الباردة  وتركه حتي تبرد المياه وهو بداخلها.
تخفيف الملابس وعدم المبالغة في تلبيس الطفل، ووضع اغطية ثقيلة فالحرارة إن زادت فجأة سيدخل طفلك في حالة تشنج حراري.

5- استعمال الادوية الخافضة للحراراة ( سيتال - باراسيتمول - بروفين ) مع الإلتزام بالجرعة الموصى بها من قبل الطبيب

6- عدم استعمال لبوس ( دولفين ) إلا بعد استشارة الطبيب  والأفضل عدم استعمال هذا النوع من اللبوس قبل بلوغ الطفل سن ال6 سنوات ، لانه علاج يستخدم للأمراض الروماتزمية.

 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة