U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد عصير الليمون بالكركم يقي من السرطان ويحمي الكبد من التلف

عصير الليمون من المشروبات اللذيذة، وبجانب الطعم الجميل لعصير الليمون فأن فوائده كثيرة للجسم، فعصير الليمون له القدرة علي التحكم في الوزن، كما أنه يحمي الكلي من حصوت الكالسيوم الزائد بالجسم، بالإضافة لأحتوائه علي العديد من العناصر والفيتامينات مثل فيتامين C ، وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

الكركم يستخدم من ضمن التوابل منذ قرون، ويحتوي الكركم علي مادة الكركمين، وهي ومادة فعالة ضد العديد من الإضطرابات مثل فقدان الشهية، وجروح السكري، والتهابات المفاصل وأمراض الكبد.

فوائد عصير الليمون بالكركم

مكونات عصير الليمون بالكركم


ستحتاجين لتحضير عصير الليمون بالكركم الي :

1- حبتين من الليمون الطازج

2- ملعقة صغيرة من الكركم

3- ملعقة صغيرة من عسل النحل

4- قطعة صغيرة من الزنجبيل ( إختياري )

5- أربعة أكواب من الماء

طريقة تحضير عصير الليمون بالكركم


أسهل طريقة لتحضير عصير الليمون بالكركم والإستفادة من فوائد هذا المشروب السحري، وفقا لموقع "Bold Sky"

أعصري الليمون جيدا ، ثم قومي بإضافة الماء ومكعبات الثلج، أضيفي المكونات الباقية الي العصير
( الكركم – العسل – الزنجبيل ) ثم أخلطي العصير جيداً، استمتعي بأجمل عصير وقدميه لأفراد أسرتك للإستفادة من فوائده المذهلة.

فوائد عصير الليمون والكركم


1- الوقاية من الزهايمر والنسيان


يحتوي الكركم علي مادة الكركمين، ويحتوي الليمون علي حمض الستريك وهي عناصر ومواد تقي من الزهايمر، كما أنها مضادات للأكسدة، ولها تأثير قوي ضد الالتهابات والأمراض المختلفة.

كما أن الليمون والكركم يعملوا علي قمع الضرر التأكسدي للدماغ، وتقليل الالتهاب، ويمنع عصير الليمون والكركم من تراكم الأميلويد ويمنع التدهور المعرفي، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر في الشيخوخة.

2- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان


أثبتت الدراسات أن الكركمين من مضادات الأكسدة القوية، في درجة الحموضة المحايدة ، ونظراً لأن حمض الستريك الموجود بالليمون يحتوي علي درجة حموضة محايدة، فعصير الكركم بالليمون يساعد علي تنشيط الجسم، والكركمين يؤدي الي موت الخلايا السرطانية بالجسم، كما أن هناك دراسة تؤكد أن قشرالليمون له عوامل وقائية كيميائية كثيرة.

3- يمنع الكبد من التلف


يحتوي الليمون علي حمض الستريك الذي يساعد علي تقليل الإجهاد التأكسدي الناجم من الذيفان الداخلي، وبالتالي يمنع الكبد من التلف أو الإصابة.

كما أن مادة الكركمين الموجودة بالكركم لها تأثير وقائي علي الكبد، وبالتالي فأن عصير الليمون بالكركم يساعد الكبد ويحميه من التلف ويحسن من وظائف الكبد.

4- يقلل من الإكتئاب


يحتوي الكركم والليمون علي مضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل كمضادات للإكتئاب، وشرب عصير الليمون والكركم يقلل من أعراض الإكتئاب مثل التعب، والقلق، وفقدان الأهتمام، ومشاكل النوم، والغضب، وتقلب المزاج، والأفكار الإنتحارية.

5- الشفاء من الجروح


يحتوي الكركم علي مادة الكركمين وفيتامين ج، وهما يساعدان علي سرعة التئام الجروح عن طريق تحفيز الكولاجين بواسطة الخلايا الليفية، والتي تساعد بشكل كبير في زيادة تكوين الأنسجة الحبيبية التي تعمل علي التئام الجروح بشكل أسرع.

كما أنها تساعد في تمنع خطر الإصابة بعدوي في الجروح لأنها تحتوي علي مضادات للبكتريا.

6- فقدان الوزن


تساعد مادة الكركمين الموجودة بالكركم علي تحسين التمثيل الغذائي في جسم الأنسان، وويمنع الكركمين من تراكم الدهون في المعدة والكبد.

كما أن الليمون يحتوي علي فيتامينC، والذي يعمل علي حرق الدهون، ويقلل الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد في فقدان الوزن وتحسين وظائف الجسم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة