U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد المشى السريع يومياً وعلاقته بالتخسيس وحرق الدهون

من أفضل الرياضات على الإطلاق رياضة المشي السريع ويطلق عليها ايضاً الهرولة، فهي رياضة هامة لتقوية عضلات الجسم وشد الترهلات، وتقلل من نسبة الكولسترول الضارة بالجسم وتقوي عضلة القلب كما أنها تمنع العديد من الأمراض.

بالإضافة الي أنها رياضة إقتصادية ولا تتطلب اي مستلزمات لممارستها  كما أنها تناسب جميع الأعمار.

فوائد المشى السريع يومياً وعلاقته بالتخسيس وحرق الدهون

واليكم هذه المقالة الشاملة عن رياضة المشي السريع وأهميتها لصحة الإنسان

أولاً : فوائد المشى السريع لمدة ساعة يومياً

هناك فوائد نفسية وفوائد جسدية وصحية للمشى لمدة ساعة يومياً

الفوائد النفسية

من أفضل الطرق النفسية ليتخلص العقل من الصعوبات اليومية  فالمشي لمدة ساعة يومياً يحل العديد من المشاكل الروتينية اليومية، كما يجعل الجسم يشعر بالراحة ويخفف من التوتر ويريح الأعصاب.

والمشي يومياً لمدة ساعة في الهواء النقي الطبيعي يحسن من الذاكرة بنسبة 20% مقارنة بمن يمارسون رياضة المشي في المدينة.

الفوائد الجسدية والصحية

تتعدد الفوائد الجسدية والصحية لممارسة رياضة المشى وإليكم ابرز هذه الفوائد:-

  • ممارسة رياضة المشي السريع يومياً لمدة ساعة والمداومة علي ذلك يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد، كما أنه يساعد علي حرق السرعات الحرارية الزائدة بالجسم.
  • تقوية عضلة القلب والرئتين، كما أنه يحمي من الجلطات وانسداد الأوعية الدموية ويقي من تصلب الشرايين.
  • المداومة علي ممارسة رياضة المشي يومياً يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.
  • زيادة معدلات التركيز بالمخ
  • يقوي العضلات وخصوصاً عضلات الساقين ويزيد من كفائتها، كما أنها رياضة تحمي من الإصابة بمرض الشلل الرعاش.
  • تقوية الجهاز المناعي، ويقي من الفيروسات والبكتيريا، كما تساعد رياضة المشي في حماية الجهاز التنفسي.
  • ممارسة المشي يومياً لمدة نصف ساعة الي ساعة  في الصباح يجعل الجسم يستفيد من أشعة الشمس المفيدة والتي تمد الجسم بفيتامين D وهو من أهم فيتامينات التي تزيد من مناعة الجسم والوقاية من الأمراض القلبية والأوعية الدموية.
  • تقوية منطقة البطن والساقين ويجعل الجسم رشيق ومثالي.
  • يحمي النساء من  سرطان الثدي، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن النساء اللواتي  يمارسن رياضة المشي السريع يومياً لمدة ساعة هن أقل عرضة للغصابة بسرطان الثدي.

فوائد المشي السريع للتخسيس وحرق دهون البطن

تسعي كل النساء والرجال ايضاً للحصول علي جسم متناسق وبطن مشدودة بدون دهون والوصول إلي الجسم المثالي.

وللحصول علي ذلك فمع اتباع نظام غذائي صحي، ضرورة اتباع نظام رياضي ايضاً، ومن أهم الرياضات التي تفيد في التخسيس، وحرق دهون البطن هي رياضة المشي السريع يومياً.

فهي رياضة رائعة لا تتطلب مستلزمات رياضية لممارستها، كما أنها رياضة منخفضة المخاطر ويمكن ممارستها مع افراد الأسرة.

وجسم الإنسان يقوم يومياً العديد من التفاعلات الكيميائية المعقدة والتي تنتج عنها الحركة، والتفكير، والتنفس، والعمل بشكل سليم، وغيرها من الأمور، وللقيام بهذه التفاعلات يحتاج الجسم الي الطاقة او " السعرات الحرارية" وتختلق احتياجات كل جسم للسعرات الحرارية من شخص لآخر، كما أنها تتأثر بالوزن ومستوي النشاط البدني لكل شخص.

ونعلم جميعاً اننا نحتاج الي حرق سعرات حرارية أكثرمما نستهلكه من الطعام وذلك حتي لا تتحول هذه السعرات الحرارية الي دهون ويزداد الوزن.

ومع اسلوب الحياة ومتطلبات العمل التي تتطلب قضاء معظم الوقت جالسين علي مقاعد للقيام بالعمل، فإن السعرات الحرارية تتحول الي دهون في منطقة البطن والأرداف.

كما أن الذهاب للنادي لمارسة الرياضة أمرقد يصعب علي اغلب السيدات والرجال ايضاً، لذلك فإن ممارسة رياضة المشي السريع وجعل هذه الرياضة ضمن الروتين اليومي لكي ولافراد اسرتك، يساعد علي حرق السعرات الحرارية ونسف الدهون المتراكمة في منطقة البطن ويساعد علي التخسيس، بالإضافة الي فوائد هذه الرياضة المميزة في الوقاية من الأمراض .

كم المدة التي يجب قضاؤها في المشي لحرق الدهون والتخلص من الكرش؟

للإستفادة القصوى من رياضة المشي السريع في حرق الدهون والقضاء علي الكرش  نحتاج علي الأقل 45 دقيقة حتي يستطيع الجسم حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف وباقي الجسم.

وكلما زادت المدة زادت الفائدة من التمرين في حرق المزيد من الدهون، لكن يجب التمرين والإحماء قبل البدء في رياضة المشي حتي لا يحدث شد للعضلات، او التواء للكاحل.


في النهاية 

نرجوا ان نكون قد وضحنا لكي عزيزتي القارئة أهمية رياضة المشي وفوائدها وعلاقتها بحرق الدهون.
فللحصول علي جسم مثالي خالي من الدهون ،احرصي علي اتباع نظام عذائي صحي بالإضافة الي المداومة علي ممارسة الرياضة وخصوصاً رياضة المشي لمدة ساعة يومياً فهي رياضة غير مكلفة ولا يوجد بها مخاطر ومناسبة لك ولكل افراد اسرتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة