U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

اهم الوصفات الطبيعية لتقوية وتطويل الشعر الخفيف

الشعر يواجه العديد من المشاكل وذلك لانه جزء حساس من الجسم يتأثر باقل شئ، ويظهر عليه الضرر خصوصاً عن إهماله وعدم تقديم العناية والتغذية المناسبة له.

وبالتالي تظهرمشاكل لا حصر لها وأشهر هذه المشاكل علي الأطلاق تساقط الشعر  
علشان مشاكل الشعر(hair) الخفيف و تساقط الشعر سنعرض في هذا المقال، اهم الوصفات الطبيعية لتقوية وتطويل الشعر الخفيف.

اهم الوصفات الطبيعية لتقوية وتطويل الشعر الخفيف


الاسباب التى تؤدى الى ضعف الشعر(hair) بشكل كبير

جميع العوامل التى ينتج عنها ضعف الشعر منها عدم الاهتمام بنظافة الشعر، او بسبب المواد الكميائية التى يتعرض لها الشعر، أو بسبب العيشة القاسية نتيجة سوء التغذية أو نتيجة الظروف الجوية، وفي بعض الاحيان يكون بسبب الأدوية أو العلاج الكميائى أو عامل ورائى.

اهم الوصفات المنزلية لتطويل وتقوية الشعر :

1- عصير البطاطس

خلط عصير البطاطس مع صفار البيض والعسل، ضيها على فروة رأسك لمدة نصف ساعة او اكثر.بعد ذلك قومى بغسيل الخلطة باماء والشامبو.مميزات هذه الخلطة هي تطويل الشعر بسرعة، علاج قوى للشعر الجاف.

2- قناع الزبادى الرائع

الزبادى تحتوى على الفيتامينات والبروتينات، والكالسيوم، ومضادات الاكسدة التى تغذى شعر الانسان، كما تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.ضعى نصف كوب من الزبادى مع معلقة صغيرة من العسل وخل التفاح. اخلطى المكونات جيدا وضعيها على فروة رأسك وشعرك مع التوزيع الجيد. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم قومى بالغسل جيدا بالشامبو.

3- تطويل الشعر بالبصل

وضع ايناء به ماء على النار وضيفى إلية شرائح البصل واتركيه يغلى لمدة من 5 الى 10 دقائق، بعد ذلك قومى بتصفية الماء واتركية حتى يبرد وضعيه على شعر مغسول بالشامبو لمدة 12 ساعه، ثم اغسلية بالماء والشامبو. هذه الطريقة مفيدة جدا في اطالة الشعر ويجعل الشعر ينمو خلال وقت قصير.

4- عصير الليمون وخلطة الألوفيرا

يساعد جل الألوفيرا على علاج شعر الراس المتقصف والتالف كما يساعد في القضاء على قشرة الشعر. ببساطة جدا عليك وضع جل الألوفيرا وعصير الليمون لدة دقيقة في الخلاط.ضعى الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلية بالشامبو، ستلاحظين نتائج مزهلة عند تكرر الطريقة بانتظام.

5- عنب الثعلب الهندى

يحتوي عنب الثعلب الهندي على عدد من العناصر المغذية التي تساعد في تقوية الشعر وتطويله، أيضا هو غني بفيتامين(C)، الذي يعمل على محاربة الجذور التي تعمل على اتلاف شعر الراس. اخلطي مسحوق عنب الثعلب الهندى مع العسل وعصيرالليمون اعتمادا على طول شعرك. ضعى الخليط على شعرك مع تغطيته لمدة 15 دقيقة ثم قومى بغسله جيدا.

6- النيم

النيم هو من أفضل العلاجات لقوية وتطويل الشعر، وهو رائع في اضافة اللمعان للشعر، ويعالج الحكه في فروة الرأس. ضعي لتر من الماء على النار واضيفي حفنة من النيم، وعندما يتحول لون الماء إلى اللون الأخضر استخدميه لشطف شعرك بعد أن يبرد.

7- صفار البيض

صفارالبيض يحتوي على البروتينات التي تساعد في إصلاح الشعرالتالف وتقويتة. اخفقي صفار بيضة أو بيضتين (حسب طول شعرك) بشكل جيد، أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون. اضربى المكونات جيدا معا، وضعيها على الشعر المغسول بالشامبو واتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالشامبو وستلاحظين الفرق.

8- تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس يساعد في زيادة الدورة الدموية التي تساهم في تدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات شعر الراس مما يساعد في تطويل شعر الراس. دلكي فروة رأسك بلطف بزيت اللوز أو أملا باستخدام أطراف أصابعك مع حركات دائرية حتى يصل الزيت إلى الجذور. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج رائعة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة