U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد أكل الجزر يومياً الوقاية من السرطان ويقوي النظر والقلب

 من أهم الخضروات المعروفة لدي البشر، ويستخدم في إعداد العديد من الوصفات اللذيذة، وله فوائد عديدة ، لكن بعضنا لا يأكلون منه ما يكفي لتجربه فوائده العظيمة، والكثيرة علي جسم الانسان.

وسنتحدث اليوم عن فوائد أكل الجزر يومياً 

وفقاً للتقرير الذي نشر في موقع " فوكس نيوز " فالجزر له فوائد كثيرة عند تناوله يومياً، فهو خضار غني بالفيتامينات النافعة للجسم مما يعزز من قوة الجهاز المناعي، كما أن الجزر غني بفيتامين أ المفيد لخلايا الجلد والأغشية المخاطية.

والجزر يعمل علي إنتاج خلايا الدم البيضاء ويحميها من التلف، والجزر يعمل علي مقاومة الفيروسات وذلك لانه ينتج الإنترفيرون وهي بروتينات تحارب الفيروسات، كما أنه يعمل علي إمداد الجسم بفيتامين ج الذي يقوي المناعة، كما أن تناول الجزر يومياً بانتظام يعمل علي إبقاء نسبة الكوليسترول وسكر الدم عند المستوي الطبيعي والصحي، لأنه يعمل علي إبطاء تحلل الجلوكوز أثناء عملية الهضم كما يعمل علي زيادة إنتاج مضادات الأكسدة.

 والجزر يقوي العظام لأنه يحتوي علي فيتامين ك، وفيتامين د، وهي فيتامينات هامة جداً لصحة العظام، كما يعمل علي سرعة الشفاء بعد الإصابة بكسر في العظام.

وتناول عصير الجزر يساعد علي زيادة عملية الأيض " التمثيل الغذائي " كما يساعد الجزر في المحافظة علي صحة الفم والأسنان، ويقي أيضا من السرطان وأمراض القلب، كما أن الجزر مهم لصحة العين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة