U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد صحية كثيرة لقشر البرتقال منها الوقاية من السرطان وإنقاص الوزن

تعتبر ثمرة البرتقال من الفواكه المحببة والمميزة، فالبرتقال مشهور بأنه مصدر فيتامين سي، وهو فيتامين هام جدا لوقاية الجسم من أمراض الشتاء، والبرتقال فاكهه حمضية من الفواكه الشتوية، وبها العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية.

فوائد صحية كثيرة  لقشر البرتقال منها الوقاية من السرطان وإنقاص الوزن

 وقشور البرتقال تحتوي أيضا علي العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة لصحة الإنسان، القشور تساهم في الوقاية من الأمراض الشتوية والأمراض المزمنة، وأيضا تسهل عملية الهضم وبالتالي تعمل علي إنقاص الوزن. فمن الآن لا تقومي بإلقاء قشور البرتقال في سلة المهملات

ونستعرض في السطور التالية فوائد قشر البرتقال .
لقشور البرتقال الكثير من الفوائد الصحية ومن أهم فوائد قشور البرتقال

1- تقليل خطر الإصابة بالسرطان

نظراً لاحتواء قشور البرتقال علي مركب الليمونين ومركبات الفلافونويد وهما يعملان علي مكافحة الجذور الحرة التي تسبب السرطان بالجسم، كما أن هناك دراسة أشارات الي فاعلية قشر البرتقال والحمضيات بوجه عام في منع تكون الأورام السرطانية.

2- تعزيز صحة الرئة

يحتوي قشر البرتقال علي فيتامين C بنسبة عالية وهذا الفيتامين يعمل علي تعزيز مناعة الجسم، وتطهير الرئتين، كما يعمل علي منع حدوث الإلتهابات الرئوية، ويساعد قشر البرتقال علي طرد البلغم والحد من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

3- تنظيم مستوي السكر في الدم

يحتوي قشر البرتقال علي الألياف الغذائية والتي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أثبتت الدراسات أن المداومة علي أكل البرتقال وقشر البرتقال بالأخص يساعد علي منع ارتفاع نسبة السكر في الدم

4- تقوية عضلة القلب

كما ذكرنا من قبل أن قشر البرتقال يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات لها خصائص مضادة للإلتهابات، كما أنها تعمل علي تحسين عضلة القلب ومنع الإصابة بأمراض القلب.

5- إنقاص الوزن

البرتقال يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، في الوقت ذاته يحتوي علي نسبة مرتفعة من الألياف، وهذا يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة مع سعرات حرارية أقل مما يسهل من عملية إنقاص الوزن وعدم تحول هذه السعرات الي دهون.

 كما أن فيتامين C الذي يحتوي عليه البرتقال يساعد بشكل كبير في حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد.

6- تعزيز صحة العيون

يحتوي قشر البرتقال عل مركبات الليمونين والديكانال، وهي مركبات تعمل علي تعزيز صحة العين وتحسين الرؤية.

7- مكافحة الإلتهابات

أثبتت الدراسات السابقة أن قشر البرتقال له خواص مضادة للإلتهابات

8- تحسين عملية الهضم

توجد نسبة كبيرة من الألياف في قشر البرتقال والتي تعمل علي تحسين عملية الهضم، كما أن قشر البرتقال كان يستخدم قديما في الطب البديل لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

9- نضارة البشرة

لقشر البرتقال أهمية كبيرة للبشرة في القضاء على حب الشباب، والقضاء علي الرؤوس السوداء والخلايا الميتة ، ويحافظ علي نضارة البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة.

10- حماية الأسنان

تعالج قشور البرتقال كل أنواع أمراض الأسنان بشكل عام، وذلك لأن قشور البرتقال غني بمضادات طبيعية للبكتريا، والتي تساعد في حماية الأسنان من التسوس، كما يمكن أستخدام قشور البرتقال في تبييض الاسنان، والقضاء علي رائحة الفم الكريهه.

11 - علاج مشاكل الشعر والقشرة

فاكهة البرتقال بشكل عام كنز حقيقي للعناية بجمال شعرك، فهي تحتوي علي فيتامين C، وحمض الفوليك وهذه العناصر الموجودة و المهمة جداً تجعل شعرك لامعاً وصحياً وطويلاً.

 كما أن قشر البرتقال يمكن أستخدامه ماسك مفيد للعناية بالشعر الدهني والتخلص من قشرة الرأس، وتحفيز نمو الشعر، والتقليل من تساقطه، ويعمل علي ترطيب الشعر ويسهل من تصفيفه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة