U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

فوائد بذور الكتان للتنحيف 25 كيلو في اسبوع

 تعتبر بذور الكتان من أهم الحبوب التي تمتلئ بالمغذيات والالياف، كما أنها تحتوي علي المصادر النباتية، والأحماض الدهنية، وأوميجا 3 ، ولذلك تتعدد إستخدامات بذور الكتان.

 ويمكن تناولها بأكثر من طريقة مختلفة، ويمكن تناولها كبذور كاملة، او بذور مطحونة، أو يمكن تناولها كبذور محمصة، ايضا يمكن إستخلاص زيت الكتان من البذور.

وتستخدم بذور الكتان في التنحيف وحرق الدهون، وسنتعرف في هذه المقالة حقيقة هذا الأمر، وما هي الطريقة الصحيحة لإستخدام بذور الكتان في التنحيف وفقدان الوزن الزائد.

فوائد بذور الكتان للتنحيف 25 كيلو في اسبوع


فوائد بذور الكتان للتنحيف

لبذور الكتان خصائص غذائية فريدة وتركيبة مميزة، ويعتقد الكثير من الناس أن لبذور الكتان فوائد صحية ودوراً هاماً في التنحيف وحرق الدهون وإنقاص الوزن، والسبب في ذلك الإعتقاد أن الكتان يحتوي علي:-

1- الألياف الغذائية : بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية الهامة، وطبيعة الاغذية الغنية بالالياف انها عند تناولها تعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية بالجسم حتي لا تتحول إلي دهون زائدة بالجسم.

كما تعمل الالياف علي تحريك الطعام بالجهاز الهضمي وتحفيز الجهاز الهضمي علي الحرق، وهذا يساعد علي المحافظة علي صحة القولون، كما أن الالياف الموجودة ببذور الكتان مفيدة جداً لإستقرار نسبة السكر بالدم، والوصول الي وزن صحي .

2- الاحماض الدهنية أوميجا 3 : تحتوي بذور الكتان علي احماض أوميجا 3 الدهنية والتي تتعدد فوائدها الصحية، فهي تعمل علي مكافحة أمراض المناعة الذاتية، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وهناك دراسات قائمة لإثبات فاعلية احماض اوميجا3 الدهنية في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

3- مصدراللجنين : اللجنين هو ما يعطي المادة النباتية نسيجاً صلباً أو خشبياً، والباحثون أثبتوا أن اللجنين له فوائد كثيرة مثل تقليل ضغط الدم، كما أنه يساعد علي فقدان الوزن الزائد، وبذور الكتان غنية باللجنين.

استخدامات بذور الكتان في التخسيس

تري العديد من السيدات أن بذور الكتان لها القدرة علي إنقاص 25 كيلو من الوزن الزائد في فترة قصيرة ، وهذا اعتقاد خاطئ.

فالكتان وإن كان يستخدم في إنقاص الوزن لكن ليس مركب سحري سيفقدك 25 كيلو جرام من وزنك في فترة قصيرة، كما أنه لا توجد دراسات علمية تثبت قدرة بذور الكتان علي إنقاص الوزن السريع.

يجب أن يتم وضع بذور الكتان ضمن نظام غذائي صحي وخطة يومية، مع التمارين الرياضية.

ويجب أن تضعي في إعتبارك أن كل جسم يختلف عن الآخر من حيث التفاعل، مع بذور الكتان ومن حيث النتائج من ناحية الوزن المفقود والوقت المستغرق .

كيفية تناول بذور الكتان

سنقدم لكي عزيزتي القارئة طرق تناول بذور الكتان حتي تستفيدي من فوائده وتفقدي الوزن الزائد بطريقة آمنه وسريعة.

1- يمكن طحن بذور الكتان لصنع مشروب منه، وهذا يعزز من عملية التمثيل الغذائي، كما ان هذا المشروب يساعدك علي الشعور بالشبع فترة أطول، ويعمل علي تحسين عملية الهضم دون ضرر علي الجسم.

2- أضافة ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحون إلي وجبة الإفطار يومياً

3- خلط مقدار ملعقة طعام من بذور الكتان المطحون الي علبة زبادي يومياً

4- يمكن أيضاً وضع بذور الكتان الطازجة إلي السلطة، أو العصير.

صنع مشروب بذور الكتان للتنحيف

المقادير:

  • ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون الطازج
  • عصير ليمون
  •  كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير

  • قومي بمزج بذور الكتان المطحون بالماء الساخن مع التحريك المستمر 
  • قومي بإضافة عصير الليمون الي الماء
  • اشربي هذا العصير مرة واحدة يومياً لإنقاص الوزن
وفي النهاية 
استخدام بذور الكتان للتنحيف وإنقاص الوزن آمن جدا علي صحة الجسم بل له العديد من الفوائد الهامة للجسم .
لكن يجب الحرث وعدم شرب وتناول بذور الكتان بكميات كبيرة حتي لا نصاب بالإمساك.
وينصح الأطباء النساء الحوامل والمرضعات بعدم تناول بذور الكتان، لذلك نشدد علي استشارة الطبيب قبل تناول اي وصفات او مشروبات حرصاً منا علي سلامتك وسلامة أسرتك.
دمتم طيبين


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة