U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

علاج القولون العصبي والمعدة بالأعشاب طريقة فعالة 100 %

من أكثر المشاكل الصحية إزعاجاً للعديد من الأشخاص، هي مشكلة القولون العصبي، وتصيب الرجال والنساء لذلك سنقدم لكِ في هذه المقالة مجموعة من المشروبات العشبية الطبيعية التي تساعد في علاج القولون وتخفف من أعراضه. 
علاج القولون العصبي والمعدة بالأعشاب طريقة فعالة 100 %

وهناك العديد من الفوائد الصحية للجسم عند تناول المشروبات العشبية، لكن بشكل عام فأن المشروبات العشبية تساعد علي : -

  •  الاسترخاء وتقليل الضغوطات النفسية
  •  علاج للتقلصات المعوية واسترخاء عضلات الأمعاء
  •  تنظيم عمل الجهاز الهضمي من خلال زيادة نسبة السوائل بالجسم
  •  لكونها تشرب ساخنة فانها تساعد وتساهم في إراحة الجهاز الهضمي وتسهل من عملية الهضم
هذه بعض من فوائد الأعشاب بشكل عام علي صحة الجسم وسنورد لكيِ عزيزتي القارئة أهم الأعشاب التي تخفف من أعراض القولون العصبي وطرق تناولها :-


1- شاي النعناع

النعناع من أشهر الأعشاب وأكثرها استخداماً، وهو من الأعشاب التي تستخدم في علاج أعراض القولون، وذلك لان النعناع يعمل علي استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل المغص، والغازات، والتقلصات المعوية.

وقد أجريت دراسات حول الدور الذي يلعبه النعناع في علاج القولون العصبي، واثبتت الدراسات أن النعناع يساعد بشكل كبير في استرخاء عضلات الأمعاء واراحة الجهاز الهضمي، كما ان النعناع من الاعشاب التي تطرد الغازات.

كيفية الاستخدام

· يمكن غلي أوراق النعناع وشربها ساخنة مباشرة

· يمكن نقع أوراق النعناع في الماء لفترة وتصفية الماء وشربه

· يمكن أستخدام زيت النعناع في علاج القولون العصبي، بإضافته للماء الساخن وشربه


2- شاي الشمر

يستخدم شاي الشمر كعلاج للغازات، والتلبكات المعوية والنفخة، كما أنه علاج فعال للإمساك.

وعند خلط زيت الشمر مع الكركم يمكن أن يعطي نتيجة رائعة في علاج القولون العصبي وعند استخام هذا الخليط والاستمار عليه لمدة 30 يوماً يمكن أن يشعر مصاب القولون العصبي بان الآم البطن تقل بالتدريج وتقل اعراض القولون العصبي .

وهناك دراسة بينت أن خلط الشمر مع بذور الكراوية والنعناع يساهم بشكل كبير في علاج أعراض القولون العصبي

كيفية الاستخام

يمكن تحضير مشروب أو شاي الشمر عن طريق اضافة معلقتين كبيرتين من مسحوق بذور الشمر الي كوب من الماء الساخن ويترك الماء الساخن لمدة 10 دقائق حتي يختلط تماماً بالشمر، ويشرب الشاي يومياً 


3- اليانسون

من أشهر الأعشاب علي الأطلاق " اليانسون " ويستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية للمعدة وللجهاز الهضمي، وهو من المشروبات المهدئة للاعصاب.

ويساعد الزيت المستخلص من اليانسون في استرخاء العضلات، ويعالج الأمساك، كما أن الدراسات بينت ان اليانسون ملين قوي ومضاد للالتهاب.

وفي دراسة آخرى بعد ان تم أعطاء بعض الأشخاص المصابون بالقولون كبسولات تحتوي علي زيت اليانسون تبين أن زيت اليانسون ساهم في تخفيف وعلاج أعراض القولون.

كيفية الاستخدام

يمكن تحضير اليانسون بسهولة عن طريق أضافة معلقة كبيرة من بذور اليانسون الي الماء وتسخين الماء ثم تصفية المشروب من البذور وشربه ساخناً. 


4- شاي البابونج

يستخدم البابونج في علاج العديد من الحالات الطبية وهو من الاعشاب التي تدخل في المستحضرات الطبية لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

وقد أجريت دراسة والتي أثبتت نتائجها أن عشبة البابونج علاج فعال للالتهاب، وأن البابونج يساعد علي استرخاء عضلات الأمعاء، وعلاج التلبكات المعوية، كما أنه علاج فعال وطارد للغازات

كيفية الاستخدام

يمكن تحضير شاي البابونج عن طريق غلي أكياس البابونج او أوراقه المجففة في الماء، ثم تصفية الشاي وشربه ساخن للحصول علي الفائدة.


5- شاي الكركم

للكركم فوائد عظيمة وخصوصاً لمشاكل المعدة والجهاز الهضمي ويدخل في العديد من المستحضرات الطبية كما يستخدم كتوابل يضاف للأطعمة المختلفة لأعطائها النكهه المميزة بالأضافة للقيمة الغذائية للكركم التي يضيفها للطعام.

وبينت الدراسات ان الكرم يساعد في علاج أعراض القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي، ويخفف من الام البطن والتلبكات المعوية.

طريقة الأستخدام

يتم اضافة الكركم الطازج او المسحوق لصنع الشاي عن طريق اضافته الي الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يمكن شرب شاي الكركم والاستفادة من فوائده .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة