U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

هاشتاج #صفاء الهاشم يتصدر تويتر بعد خسارتها في البرلمان الكويتي

هاشتاج #صفاء الهاشم يتصدر تويتر بعد خسارتها في البرلمان الكويتي 

صفاء الهاشم, البرلمان الكويتي, مجلس الأمة الكويتي, انتخابات الكويت,خسارة صفاء الهاشم,التجمع الإسلامي السلفي,الحركة الدستورية الإسلامية,الكويت,الهاشم,

 تصدر هاشتاج #صفاء_الهاشم مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بعد أن خسرت النائبة الكويتية المثيرة للجدل مقعدها في البرلمان الكويتي ودائما ما كانت تصريحات صفاء الهاشم عدائية وضد الشعب المصري مما خلق نوعاً من الاحتقان بين الشعبين الشقيقين.

واحتفل المصريين في الكويت ومصر بخسارة صفاء الهاشم لمقعدها في البرلمان الكويتي وعمت مظاهر الاحتفال والسخرية بين رواد " تويتر" بعد سقوط صفاء الهاشم التي دائما ما كانت تتعمد الإساء لمصر وشعبها.

وحلت النائبة الكويتية السابقة في المرتبة ال30 بين المرشحين ، وينص القانون الكويتي علي فوز 10 مرشحين فقط في كل دائرة انتخابية وعدد الدوائر الانتخابية في 5 دوائر. 

 وبحسب ما نشر في صحيفة القبس الكويتية ، ان صفاء الهاشم خسرت مقعدها في مجلس الأمه الكويتي بعد أن حافظت عليه لأكثر من دورة برلمانية ، وغلبت علي انتخابات مجلس الأمة الكويتي لهذه الدورة تغلب الوجوه الجديدة بنسبة 62 % فلم ينجح من الاعضاء السابقين الا 19 نائباً فقط.

وأخفق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية في التمثيل داخل مجلس الأمة الكويتي بعد أن خسر المرشحين وهم " فهد المسعود و حمد العبيد " عن الدائرة الثانية والثالثة ، فيما نجحت الحركة الدستورية الإسلامية " حدس "  في الحصول علي  3 مقاعد رغم خسارة النائب " عبدالله فهاد ".

فيما ثبت التمثيل الشيعي عند 6 نواب كالدورة السابقة، وتراجع تمثيل التحالف الإسلامي الوطني الي نائب واحد  .

والملاحظ في هذه الدورة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي هو غياب الوجوه النسائية للمرة الأولي منذ بداية تطبيق نظام الصوت الواحد في 2012/12 .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة