U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

حقيقة علاج فيرس كورونا بحليب الحمير

حقيقة علاج فيرس كورونا بحليب الحمير

 
حقيقة علاج فيرس كورونا بحليب الحمير

أنتشرت شائعة حول فوائد لبن الحمير في تقوية مناعة الجسم لمواجهه فيرس كورونا ، وصاحبتها حالة واسة من الجدل بين المتخصصين وبين الناس ، وقد أقبل العديد من الأمهات في تقديم حليب الحمير لأطفالهن الرضع ، كبديل مثالي للبن الأم ظناً منهم أن هذا الحليب له قدرة علي تقوية جهاز المناعة للأطفال وحمايتهم من وباء وفيرس كورونا.

وذكر تقرير قناة " فرنس 24 " الفرنسية، أن موطن في دولة البانيا أسمه " إلتون كيكيا" أكد أن هناك زيادة في الطلب علي حليب  الحمير من قبل المواطنين، خلال الأشهر الماضية، وذلك تزمناً من بداية الموجة الثانية من جائحة فيرس كورونا، علي الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت صحة هذه الإشاعات والإدعاءات بقدرة حليب الحمير علي تقوية جهاز المناعة ، او الوقاية من فيرس كورونا.

لبن الحمير يسبب الأنيميا للأطفال

حذر الدكتور " مروان سالم " أخصائي التغذية العلاجية من لبن الحمير وتقديمه للأطفال، قائلا " أنه لا يوجد أفضل من لبن الأم للأطفال " لأنه يحتوي علي كل العناصر الغذائية ويقدم قيمة غذاية متكاملة للجنين، ويحتوي علي أجسام مضادة، ومعادن، وفيتامينات، تتناسب مع احتياجات الطفل، وأضاف الدكتور " مروان سالم " علي ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي قد تضر بصحة الانسان وخصوصاً الاطفال الرضع.

وتابع أخصائي التغذية حديثه قائلاً : أن لبن الحمير مضر للطفل وقد يسبب للأطفال الانيميا كما أن عنصر الكالسيوم الذي يوجد بحليب الحمير قد يتنافس مع معادن جسم الطفل كالحديد ويمنع امتصاصه ، كما أن حليب الحمير قد يسبب نزيفاً في المعدة، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البروتين.

خصائص لبن الحمير

وقال الدكتور " مروان سالم " أخصائي التغذية العلاجية  أن لبن الحمير يشبه في خصائصه الي حد كبير لبن الماعز ولبن الجاموس والابقار ، ويحتوي علي نسبة دهون عالية وفضلاً عن أحتوائه عنصر الكالسيوم ومجموعة كبيرة من المعادن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة