U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

"عمرك فوق الاربعين" .. تناولي هذه الأطعمة لحماية بشرتك من التجاعيد

 

"عمرك فوق الاربعين" .. تناولي هذه الأطعمة لحماية بشرتك من التجاعيد

في بداية الأربعينيات  تبدأ علامات تقدم العمر في الظهور علي البشرة والجلد ، وابرز هذه العلامات  التجاعيد والبقع السمراء وجفاف الجلد ، ويرجع السبب لقلة الدهون ، ونقص مادة الكولاجين ، خصوصاً عند كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة .

ولذلك في هذه المقالة سنعرض لكي عزيزتي نصائح هامة لتجنب ظهور تلك العلامات بعيداً عن الأدوية والمركبات الكيميائية والعمليات التجميلية.

1- الجرجير والسبانخ

تناولي الجرجير والسبانخ بكثرة عند بلوغك سن الاربعين وذلك لانهما يحتويان علي الحديد وفيتامين E ، كما يوجد الفيتامين ايضاً في الاسماك وخصوصاً " السردين والماكريل " كما تحتوي الاسماك علي الاوميجا 3  وكل هذه المكونات تساعد علي احتفاظ الجلد بمكوناته الطبيعية التي تعمل علي بقائه رطباً وحيوياً وبعيداً عن التجاعيد 

2- الجزر

تناولي الجزر بكثرة لاحتوائع علي فيتامين A وهذا الفيتامين يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ، والذي يحافظ بدوره علي الجلد ويحميه من العديد من الأمراض .

3- الموالح والحمضيات 

تناولي الاطعمة التي تحتوي علي الاملاح الطبيعية "  البرتقال , اليوسفي , الليمون , والطماطم  " وهذه الاطعمة غنية بفيتامين C ، والذي يلعب دوراً هاماً في مقاومة التجاعيد والحفاظ علي لون البشرة وحيويتها .

4- الشيكولاتة الداكنة 

اثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول الشيكولاتة الداكنة يساعد علي تنشيط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم داخل الجلد ، مما يساعد علي وصول كل المعادن والفيتامينات اللازمة لحيوية ونشاط البشرة والجلد .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة