U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

رضيع يصاب بفشل في عضلة القلب والسبب... كورونا

 رضيع يصاب بفشل في عضلة القلب والسبب... كورونا

تعرض رضيع يبلغ من العمر شهرين فقط الي اصابة قوية وفشل في عضلة القلب ، بسبب وباء كورونا .

ووفقا لما نشر في مجلة " روسيا اليوم "  نقلاً عن  "medicalxpress " فإن الرضيع فد تعافي وخرج من المستشفي دون أدوية قصور القلب .

ووفقاً للتقارير الاولي  التي نشرت عن  كوفيد-19 في الصين ، واليت أشارت الي إصابة عضلة القلب لدي بعض المصابين بالفيرس، وأظهرت نتائج التحاليل التي اجريت علي المجموعات الاولي للمرضي الذين تم نقلهم الي المستشفي بسبب الاصابة بمرض كورونا " كوفيد-19 " أن ما بين 20 و 28 % من المرضى الذين اصيبوا في عضلة القلب نتيجة الفيرس كانوا يعانون مسبقاً من أمراض القلب والاوعية الدموية .

وفي حالة الطفل الرضيع بعد الاصابة بفيرس " كوفيد-19 " كان يعاني من الاختناق وتغير لون الجلد أثناء الرضاعة ، والطفل لم يكن له اي تاريخ من السعال، او الحمى، او امراض الجهاز التنفسي، او الإسهال، او القئ، او حتي نقص التغذية قبل الاصابة بكورونا.

والجدير بالذكر ان الطفل بعدد 33 أسبوعاً من الحمل ، مما أدي الي دخوله وحدة العناية بالطفل لحديثي الولادة لمدة ثلاث اسابيع ، وتم إجراء اختبارات لفحص فيرس كورونا لكن الاختبار الاول كان سلبياً ومع تتابع الاختبارات تحولت النتائج الي ايجابية.

واظهرت التحاليل التي اجريت علي الطفل قصوراً في عضلة القلب والتي تفاقمت بسبب اصابته بفيرس كورونا  " كوفيد-19 " .

واحتاج الطفل الي انعاش وتقوية لعضلة القلب ، بالاضافة الي التهوية الميكانيكية لدعم فشل الجهاز التنفسي واعطي الطفل عقار remdesivir  .

وتعتبر هذه الحالة هي أصغر حالة سجلت اصابة بفيرس كوفيد-19 مما يوسع نطاق المخاطر من هذا الفيرس اللعين في المستقبل . 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة