U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار علي الريق يومياً ؟

 ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار علي الريق يومياً ؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار علي الريق يومياً ؟

يعتبر الخيار من أهم الخضروات المفيدة للجسم وللصحة العامة، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لأجسامنا، مثل الالياف ، الفيتامينات، المعادن ، مضادات الأكسدة.
ويتناول معظمنا الخيار بجانب الوجبات الأساسية ، أو حتي يتم تناوله كسناكس " مقبلات" صحية في منتصف الليل ، ولكن هل سالت نفسك يوماً ما يحدث للجسم عند تناول الخيار يومياً علي معدة فارغة في الصباح ؟؟
وإليكم في هذا التقرير التالي : فؤائد تناول الخيار يويماً علي الريق وذلك وفقا للتقرير الذي نشر علي موقع " Healthline ".

1 - تحسين الذاكرة

يعتبر تناول الخيار يومياً علي معدة فارغة من الامور الهامة لصحة الدماغ ، ويرجع السبب في ذلك لأن الخيار يحتوي علي مضادات الأكسدة وهي " الفلافونول" وهذه المضادات اثبت أنها تساعد في تقوية الذاكرة وتحمي المخ من الألتهابات والتلف ، كما أن لها قدرة كبيرة علي تقليل الإصابة بمرض الزهايمر.

2 - التخلص من رائحة الفم الكريهه

تناول الخيار علي معدة فارغة له تأثير إيجابي ووسيلة فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهه، ويرجع السبب لان الخيار يحتوي علي تركيزات مائية تحفز الغدد اللعابية علي إنتاج المزيد من اللعاب ، ويقضي علي البكتريا الموجودة في الفم ويمنع من تكاثرها ونموها.

3 - مكافحة الإجهاد 

يمكنك تناول الخيار للتخلص من التعب والكسل الذي تشعر به عند الأستيقاظ في الصباح ، وذلك لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الفيتامينات "B1" وهذا الفيتامين يعمل علي مكافحة الإجهاد والتعب ويعزز من التركيز ويخفف التوتر.

4 - تعزيز صحة الجهاز الهضمي

للخيار تأثير فعال في الحد من الإصابة بالامساك والانتفاخ ، خاصة عند تناوله علي الريق كل صباح ، وذلك لاحتوائه علي الألياف والتي تساعد علي تحسين حركة الأمعاء وتساهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج.

5 - إنقاص الوزن

يدخل الخيار دائما في الحميات والوصفات الغذائية اليت تساعد علي إنقاص الوزن ، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن وترغب في فقدان الوزن بشكل صحي وفعال ، عليك تناول الخيار يومياً علي الريق ، الخيار يحتوي علي الألياف والتي تساعد علي التحكم في الشهية طوال اليوم، ويشعر الجسم بالأمتلاء ، كما أنه يحتوي علي 16 سعرة حرارية فقط.

6 - ضبط نسبة سكر الدم

اثبتت الدراسات أن الخيار من الخضروات التي تساعد في ضبط نسبة السكر في الدم وهو مناسب جدا لمرضي السكري، ويتم تقديمه لهم يومياً علي وجبة الفطار، فالخيار يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل علي ضبط مستويات السكر في الدم ، ويعمل علي إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والسكريات بالأمعاء.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة