U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

أخيراً وصول لقاح كورونا الي مصر وهذه طريقة الحصول عليه

 بعد معاناه مصر من ازمه فيروس كورونا الذي ضرب البلاد منذ نهايه العام الماضي 2019 ،اخيرا وبعد طول انتظار وصل الى مصر لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ،ويعد هذا الخبر بشره خير للجميع ،و تسعى الحكومه المصريه الي توفير اللقاح لجميع المواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي يولي اهتماما كبيرا بصحه المصريين.

أخيراً وصول لقاح كورونا الي مصر وهذه طريقة الحصول عليه


واعلنت وزيره الصحه والسكان الدكتوره هاله زايد في ساعه متاخره من ليل الخميس عن وصول اولى شحنات لقاح فيروس كورونا ،والذي تم انتاجه من شركه (سينوفارم الصينيه) في مطار القاهره الدولي قادمة من مطار دولة  الامارات العربيه المتحده، وكان يحضر معها كلاً من سفيره الصين بمصرو سفير الامارات وتحدثت الوزيرة عند المستفيدون من اللقاح الجديد وعن فوائده للمصريين.

وكشفت وزاره الصحه والسكان ان لقاح فيروس كورونا الذي انتجته شركه ( سينو فارم الصينيه ) قد اثبت فاعليته في الوقايه من فيروس كورونا المستجد بنسبه 86%، و99%في انتاج الاجسام المضاده للفيرس، و 100% في الوقايه من وصول الحالات المتوسطه والشديده، كما قالت الدكتوره هاله زايد لحظة استقبال مصر للقاح هي لحظه تاريخيه تدل على عظمه القياده السياسيه داخل مصر ،و حرص الرئيس السيسي على سلامه المواطن المصري.

واضافت الدكتوره هاله زايد وزيره الصحه والسكان ان مصر تعتبر هي الدوله الافريقيه الاولى التي استقبلت لقاح (سينوفارم)، كما اشارت الوزيرة  ان هذه اول شحنه من مجموعه شحنات متتاليه تبدأ الدولة في استقبالها اليوم وعلى مدى الايام المقبله، وهذا ان دل فانما يدل على حرص القياده السياسيه متماثله في سياده الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير كل ما هو جديد وكل ما يهم صحة المواطن المصري.

وقالت الدكتوره هاله زايد وزيره الصحه والسكان أن لقاح (سينوفارم) سيتم تقديمه بالمجان في مصر، وسوف يتم توزيعه على الطاقم الطبي الذي يعمل بمستشفيات العزل والحميات والصدرية، كما سيتم توزيعه على مرضى الفشل الكلوي والأورام والمصابين وكبار السن .

واشارت الدكتورة هاله زايد ان هناك شحن ثانية ستصل الاسبوع المقبل من اللقاح ،كما ستصل الشحنة الثالثة الاسبوع الذي يليه، وذلك بعد توقيع عقد مطلع ديسمبر الجاري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للامصال واللقاحات كما نوهت ان الفاعلية للقاح تصل الي 96 % للمصل ،100% الحالات الحاده.

وستقوم وزاره الصحه والسكان بتدشين موقع الكتوني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا .

الدكتوره هاله زايد انها قامت بتناول المصري وتجربته على مستوى شخصيا المشاركه في تجارب اللقاح من مصر 3000 متطوع من 45000 متطوع شاركوا في التجربه.

وأوضحت مصادر مسؤولة انا اللقاح تم تجربته واثبت انه آمن وفعال وسيتم البدء في تطعيم الاطقم الطبية فوراً 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة