U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

8 فوائد صحية لتناول البصل

 8 فوائد صحية لتناول البصل 

البصل من اكثر الأطعمة المستخدمة فى كل مطابخ العالم ،والبصل يمكن ان يتناول طازجاً ،او يتم اضافته للطعام اثناء الطهو، او يمكن اضافته للسلطات المختلفة .

وقد عرض موقع Bright Side  الفوائد التي تحدث للجسم عند تناول البصل ،وذلك اذا قمنا بدمج البصل كعنصر اساسي في نظامنا الغذائي .

 1-  تحسين كثافة العظام

أثبتت الدراسات ان تناول البصل يومياً ولمدة شهر يعمل علي تحسين وزيادة كثافة العظام في الجسم بنسبةو قد تصل الي 5% بالمقارنة مع من لا يتناولون البصل.

2-  تسهيل عملية الهضم

يحتيو البصل علي الالياف  التي تعمل علي تحسين عملية الهضم  وتسريعه داخل الجسم ، كما ان البصل يعمل علي انتاج البكتيريا الجيدة داخل الامعاء والتي بدورها تساعد في تحسين عملية الهضم .

 3-محاربة الشيخوخة وتحسين البشرة

نظراً لاحتواء البصل علي العديد من الفيتامينات ومن ضمن هذه الفيتاميناتA- E- C وهي فيتامينات تساعد في الحصول بشرة ناعمة ونضرة وخالية من حب الشباب ، كما أن البصل يستخرج من هجيل للبشرة يقلل من الندوب والتجاعيد واعراض الشيخوخة المبكرة.

 4- زيادة مضادات الأكسدة وتقليل تلف الخلايا

يحتيو البصل علي 25 نوعاً من مضادات الأكسدة والتي تفيد الجسم وتقيه من تلف الخلايا وتعمل علي تقوية المناعة والوقاية من العديد من الأمراض

 5-  تطهير الفم وتقوية الاسنان

يعمل البصل علي تقليل البكتريا السيئة الموجودة بالفم ويطهره وينظفه كما يعمل علي تقوية الاسنان  لأنه يقضي علي الميكروبات الموجودة بالفم ،

 6- تحسين النظر

يحتيو البصل علي مادة " كيرسيتين " وهي مادة مهمة جدا تحارب إعتام عدسة العين وتحافظ علي صحة العين وتقي العين من العديد من مشاكل الإبصار وتقوي النظر.

 7- الحصول علي الراحة والنوم الهادئ

تناول البصل يجعل الجسم يشعر بالاسترخاء مما يسهل ويساعد علي تحسين النوم والراحة أكثر ليلاً، كما ان الالياف الموجودة بالبصل تعزز من صحة الأمعاء وتقلل من الاجهاد وهذا يساعد علي النوم الهادئ والعميق .

 8- تقليل مستوي الكوليسترول والمحافظة علي صحة القلب

يحتيو البصل علي كميات كبيرة من مضادات الالتهاب ، ويعمل علي تقليل الكوليسترول السئ الموجود في الدم ، مما يساعد في الوقاية من امراض القلب والشرايين والاوعية الدموية وامراض الضغط ويزيل الدهون الزائدة بالجسم .


أقرأ ايضاً

1- 10 فوائد مذهلة للشمر

2 -18 فائدة لمشروب الليمون مع الماء البارد

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة