U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

5 نصائح مهمة لوقف تقصف الأظافر وتقويتها

 5 نصائح مهمة لوقف تقصف الأظافر وتقويتها 

الأظافر, العناية بالأظافر, تكسر الأظافر, تقصف الاظافر, طلاء الاظافر,

 اول ما يلاحظه الناس عنك هو عينيك فهي من اهم مظاهر الجمال الطبيعية عند المرأة ، لكن الشئ الثاني الذي يلفت النظر هو الأظافر ، فمدي جودة إظافرك وجمالها يلعب دوراً هاماً ورئيسياً في رأي الناس عنك، ولهذا يذهب الفتيات الي صالونات التجميل للحصول علي أظافر جميلة وقوية برسومات مميزة.

وللحصول علي أظافر جميلة وقوية ليس بالامر السهل ، فعليك بالعناية اليومية بأظافرك ، وسنقدم لكِ في هذه المقالة بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها منع تكسر أظافرك وجعلها تبدو لامعة وانيقة، وذلك وفقاً لموقع " standard media


1- الامتناع عن إبقاء الاظافر في الماء لفترة طويلة:

إذا كنتي تقومين بالاعمال المنزلية باستمرار فهذا يعني انك ستقضين الكثير من الوقت مع أظافرك مبلله بالماء ، وبالتالي فإن الاظافر سرعان ما تضعف وتنكسر  ،ولتفادي الماء يجب الاهتمام بارتداء القفازات أثناء القيام بالامور المنزلية وعدم تعرض الأظافر بكثرة للماء للمحافظة عليها .

2- التوقف عن قضم الأظافر:

كثيراً من الناس يشعرون بالراحة عند قضم أظافرهم بأسنانهم ، لكن هذه العادة تضعف الأظافر وتجعل شكلها سيئ وغير نظيف ، وعند الحاجة لتقليم الأظافر يجب استخدام مقص وبعد الانتهاء استخدمي المبرد لتسوية الاطراف وتنعيم الحواف المقصوصة. 

3- توقفي عن إزالة الزوائد الجلدية:

عند ظهور قطع خشنة حوال الأظافر فهذا يشعرنا بالأنزعاج والالم لكن عليكي التعامل بحذر معها  ومقاومة رغبتك في تمزيقها، حيث يؤدي تمزيق الأظافر المعلقة إلي شعورنا بالألم والاتهاب وهذا في النهاية يؤدي الي تلف الأظافر ، ويمكن أستخدام مقص لدل من الأسنان لأزالة الاجزاء الخشنة والجلد الميت بحرص شديد حتي لا تتلفي البشرة والمناظق المحيطة بالأظافر.

الأظافر, العناية بالأظافر, تكسر الأظافر, تقصف الاظافر, طلاء الاظافر,

4- استخدمي منتجات تقوية الأظافر:

إذا كنت تلاحظين أن أظافرك لا تزال ضعيفة وهشة وتنكسر بسهولة حتي مع توخي الحذر ، فعليك بأستخدام مقويات للأظافر واليت تساعد علي الحفاظ علي أظافرك قوية، وتعمل المقويات علي تقوية طلاء الأظافر والذي سيجعل أظافرك لامعة وأنيقة، ودائما احرصي علي استخدام المقويات التي تساعد علي ترطيب الأظافر الجافة .

5- الامتناع عن استخدام الكثير من مزيل طلاء الأظافر:

من المعروف أن هذه الطريقة هي الأكثر فاعلية لإزالة طلاء الأظافر ،لكن قد تكون أيضاً سبباً في تلف الأظافر وكسرها ، لان معظم المزيلات قاسية وستجفف أظافرك وجلدك، ولكن ان كان لابد من استخدام مزيلات طلاء الأظافر فعليك دائما استخدام المقويات التي تعمل علي ترطيب الأظافر ، لضمان المحافظة علي أظافرك من التلف.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة