U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

كيف تتخلصين من سمنة الحمل .. 5 طرق آمنه وسريعة

تحلم النساء دائما بالحمل ورؤية الاطفال ويعيشون تجربة الأمومة، لكن الحمل يتطلب بعض التحضيرات الخاصة قبل التخطيط له، حتي تتجنبوا المخاطر التي قد تتعرضون لها ، ومن أهم أهم المطالب التي يجب أخذها في الاعتبار والتخلص منها قبل الحمل هي فقدان الوزن ، بسبب السمنة ، ونستعرض لكم في هذه المقالة بعض النصائح السريعة والآمنة للتخلص من السمنة خلال فترة الحمل، والتي من أهمها :-

كيف تتخلصين من سمنة الحمل .. 5 طرق آمنه وسريعة

1- الوزن الصحي قبل بداية الحمل

دائما ما ينصح الاطباء المتخصصون في النساء والولادة النساء المقبلون علي الحمل بوضع نظام غذائي صحي يحافظ علي الوزن ويقي من السمنة وفي نفس السياق يمد الجسم بكل المواد والبروتينات والفيتامينات اللازمة دون زيادة في الوزن ، وذلك من أجل تجنب الدخول في مضاعفات الولادة ، ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال اتباع نظام وحمية غذائية متناسبة ومتوازنة قبل الدخول في مرحلة الحمل.

2- عدم الإفراط في تناول الطعام

هناك اعتقاد خاطئ وسائد بين الامهات وهي أن كثرة تناول الطعام وبكميات كبيرة خلال فترة الحمل امر جيد ومهم للطفل وللأم ،وهذا اعتقاد خاطئ، بل الاهم من كثرة الطعام هو تناول نوعية أطعمة تحتوي علي كمية كبيرة من العناصر الغذائية . وذلك من خلال تناول الوجبات التي تحتوي علي البروتينات والالياف والدهون الصحية ، ولذلك يجب الحرص علي تناول الفواكه والخضروات بكثرة مثل البرتقال والتفاح والكمثري والخوخ .

3- المشي

ممارسة الرياضة أثناء الحمل من الامور الضرورية للتخلص من الوزن الزائد  وممارسة المشي يومياً  ما لا يقل عن 15 ساعة وبانتظام من الامور الهامة ، لكن يجب الحرص علي عدم لعب الرياضات العنيفة والتي قد تتطلب الاحتكاك الجسدي ، مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات  وكرة القدم .

4- تناول المكملات الغذائية 

المكملات الغذائية مهمة جدا وتمد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية التي قد لا تتوفر في الاطعمة ،دون خوف من زيادة الوزن ، كما انها تمد الجسم بالحديد وتمنع الاصابة بفقر الدم ، لكن يحذر استخدام اي نوع من المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب المعالج حتي لا تحدث مشاكل للطفل او للأم الحامل.

5-متابعة الطبيب 

متابعة الطبيب أثناء فترة الحمل من الامور الضرورية من أجل الأطمئنان بأستمرار علي حالة الام والطفل كما ان متابعة الطبيب قد يمنع حدوث اي مشكلات قد تحدث ومعالجتها في بدايتها ، كما ان الطبيب يستطيع وصف العلاج المناسب والمكملات الغذائية المناسبة للام ، ويصف التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة