U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

16 فائدة للزنجبيل مدعومه بالبحث العلمي وعدد من الدراسات الطبيه

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تستخدم في الطهي ،كما انه من الأعشاب الطبيه التي تدخل في العديد من المستحضرات الطبيه، والزنجبيل هو نبات مزهر منشأه الاصلي هو جنوب شرق اسيا ،ويعتبر هو من اصح التوابل على كوكب الارض، و ينتمي الى عائله كبيره من النباتات تضم الهيل والكركم.
16 فائدة للزنجبيل مدعومه بالبحث العلمي وعدد من الدراسات الطبيه

16 فائدة للزنجبيل مدعومه بالبحث العلمي وعدد من الدراسات الطبيه

مكافحه نزلات البرد

يعتبر الزنجبيل من اهم الاعشاب التي تحارب  الانفلونزا ونزلات البرد ،وله تاريخ طويل من الاستخدام في مختلف اشكال الطب التقليدي والبديل، والزنجبيل له تاثير قوى مضاد الالتهاب والاكسده ،فهو يساعد على تقليل الاجهاد التاكسدي الناتج عن وجود كميه زائده من الجذور الحره في الجسم.

يعالج الغثيان

للزنجبيل تأثير فعال مضاد للغثيان ،وهو يساعد في تخفيف الغثيان والقيء لدى الاشخاص الذين يخضون لأنواع معينه من الجراحه ،وقد أشاره الدراسات أن الزنجبيل قد يكون أكثر فاعليه عندما يتعلق الامر بالغثيان المرتبط بالحمل لدى النساء خصوصا الغثيان الذي يرافق الحوامل في فتره الصباح.

إنقاص الوزن والتخسيس

وفقا للدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر حتى عام 2019، أثبت ان الزنجبيل له دور كبير في انقاص الوزن، كما ان مكملات الزنجبيل تقلل بشكل كبير من تراكم الدهون في منطقه الخصر والورك ،وقد أجريت دراسه في عام 2016 علي 80 أمراه مصابه بالسمنه وقد وجد ان الزنجبيل يساعد بشكل كبير فى تقليل مؤشر كتله الجسم كما خفض من مستويات الانسولين في الدم.

علاج التهاب المفاصل

وفقاً للدراسة التي أجريت عام 2011 والتي أثبتت أنه عند مزج "الزنجبيل والمستكه والقرفه وزيت السمسم" يمكن لهذا الخليط ان يساعد في تقليل الالام والتصلب لدى الاشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبه، كما وجدت دراسات اخرى أن الاشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل كان لديهم انخفاض كبير في الالم والإعاقة.

تخفيض مستويات السكر في الدم

الزنجبيل يحسن بشكل كبير الهيموجلوبين، ويحسن من مستويات السكر المناسبه في الدم على المدى الطويل،وقد اجريت دراسه عام 2015 على 41 مصاباً بداء السكري وأعطي لهم 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميا و لوحظ ان نسبه السكر في الدم انخفضت بنسبه 12%.

يعالج عسر الهضم المزمن

يستخدم الزنجبيل في علاج عسر الهضم وذلك لان الزنجبيل يساعد في تسريع إفراغ المعده، وأجريت دراسة في عام 2011 علي اشخاص يعانون من عسر الهضم، واعطي لهم كبسولات الزنجبيل واستغرق الامر 12 دقيقه فقط حتى تم تفريغ المعده لديهم.

تقليل الام الدوره الشهريه

اثبت الزنجبيل فاعليه كبيره في علاج الالام الناتجه من الدوره الشهريه لدى النساء، وفي دراسه أجريت عام 2009 تناولت 150 أمراه الزنجبيل في اول ايام الحيض وتمكن الزنجبيل من تقليل الالام بشكل فعال.

خفض مستويات الكوليسترول 

يساعد الزنجبيل على خفض مستويات الكوليسترول الضاره في الدم، وفي دراسه اجريت عام 2018 على 30 شخص يعانون من الدهون بالدم أعطي لهم 50 غرام من مسحوق الزنجبيل كل يوم ولوحظ انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول الضاره نسبه 17.4% خلال ثلاثه اشهر فقط.

الوقايه من السرطان

أثبت الزنجبيل فاعليه كبيره في الوقايه من السرطان وفي دراسه استمرت 28 يوما على بعض الأفراد المعرضين لخطر الاصابه بسرطان "القولون والمستقيم" عن طريق تناول 2جرام من مستخلص الزنجبيل يوميا بشكل كبير أدي ذلك الى تقليل الالتهابات والتقليل من خطر الاصابه بسرطان القولون والمستقيم.

تحسين من وظائف المخ

يساعد الزنجبيل في تعزيز وظائف المخ بشكل كبير، وتشير بعض الدراسات التي اجريت على الحيوانات ان الزنجبيل يحتوي على مضادات الاكسده والمركبات النشطه بيولوجياً والتي تمنع الاستجابات الالتهابيه التي تحدث في الدماغ .

فوائد الزنجبيل للاطفال

ينصح الاطباء تناول الاطفال الزنجبيل لانه يساعد على التخلص من الغثيان، و عسر الهضم، و تشنجات المعده.

فوائد الزنجبيل للشعر

الزنجبيل يحمي الشعر من التلف والتساقط، كما انه يعالج القشره، وذلك لانه يحتوي على نسبه كبيره من الفيتامينات مثل الزنك والفسفور، والتي تعمل على تقويه الشعر كما ان شرب الزنجبيل بانتظام تساعد على تطويل الشعر وتقويته وجعله اكثر غزاره، لانه يعمل على تدفق الدم الى بصيلات الشعر، علاوه على ذلك فانه مطهر قوي لقشره الراس.

فوائد الزنجبيل في الجنس

من المعروف ان الزنجبيل يعزز القدره الجنسيه، ويزيد من الخطوبه، ويقل من التهاب الخصيتين، كما انه يعمل كمنشط جنسي للرجال، ويقلل من سرعة القذف .

فوائد فوائد الزنجبيل للبشره

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضاده للالتهابات، ما يجعله بمثابه علاج طبيعي يستخدم في علاج حب الشباب والبقع والبثور، ويعمل على تنظيف وترطيب البشره كما انه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على ازاله السموم من الجلد، و يجعل الجلد اكثر توهجا ونضاره.

فوائد الزنجبيل للقلب

للزنجبيل قدره كبيره على الحمايه من الجلطات، والازمات القلبيه، كما ان له خصائص قويه في انخفاض البروتينات الدهنيه المؤكسده، وهو الامر الذي يعد من ابرز عوامل الخطوره الرئيسيه لامراض القلب .

فوائد الزنجبيل للجهاز التنفسي

يعتبر الزنجبيل من اقوى العلاجات في الحساسيه، ومشاكل الجهاز التنفسي، ويساعد على تحفيز المخاط، ويستخدم منذ القدم في علاج حالات البرد، والانفلونزا، والتهابات الحلق، والربو،عن طريق تناوله مع العسل الابيض، كما ان الجمع بين زيت الزنجبيل والكافور يعمل على تعزيز الحصانه ضد مشكلات التنفس، ويحسن من العمليه التنفسيه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة