U3F1ZWV6ZTExMjYwODI0NDI2NDcyX0ZyZWU3MTA0MzAxNzgxMjE1

أقدم علبة شيكولاتة تم اكتشافها باستراليا : عمرها 120 عاما. ومن ماركة عالمية شهيرة.

 أقدم علبة شيكولاتة تم اكتشافها باستراليا : عمرها 120 عاما. ومن ماركة عالمية شهيرة.أقدم علبة شيكولاتة تم اكتشافها باستراليا : عمرها 120 عاما. ومن ماركة عالمية شهيرة.

في واقعة غريبة ولن تتكرر كل يوم، أكتشف الموظفين بالمكتبة الوطنية بأستراليا، أحد أقدم علب الشيكولاتة، ومن ماركة عاليمة شهيرة، ويعود تاريخ العلبة إلي 120 عام ، والمفاجأة أن الشيكولاتة بالعلبة لم تفسد سوى بنسبة ضئيلة جدا.

وذكر بصحيفة " ديلي ميل " البريطانية في تقرير أن الموظفين بالمكتبة الوطنية الأسترالية كانوا قد أكتشوف علبة من الحلوى القديمة ، وهي من ضمن مجموعة من المقتنيات الشخصية للشاعر الأسترالي الشهير " أندرو بارتون باترسون " .

واوضحت الصحيفة في التقرير أن علبة الشيكولاتة عبارة عن هدية مقدمة من الملكة " فيكتوريا " أهدتها للجنود خلال حرب عرفت بأسم " حرب البوير " والتي اندلعت  بجنوب أفريقيا في الفترة من 1899 و 1902 .

وتم أختبار علبة الشيكولاته في مختبر الحفظ، وكانت المفاجأة أن الشيكولاتة بدت علي حالها تقريبا رغم أنها مصنعة من أكثر من 120 عاماً، وتم العثور علي علبة الشيكولاتة مخبأة وسط أغراض الشاعر الشخصية وشملت أغراضه يوميات وقصاصات من القصائد الشعرية والصحف.

أقدم علبة شيكولاتة تم اكتشافها باستراليا : عمرها 120 عاما. ومن ماركة عالمية شهيرة.

وقالت " جينيفر تود " إحدي خبراء المكتبة الوطنية الأسترالية في تصريحات لوسائل الإعلام إنه كان هناك رائحة قوية ومثيرة للأهتمام منبعثة من أغراض الشاعر الاسترالي ووجدنا علبة من الشيكولاتة وعند فتحها انبعثت رائحة قوية ، ووصفت " جينيفر تود " العلبة بأنها علبة عتيقة والشيكولاتة بداخلها مازالت مغلفة .

وبعد البحث عن تاريخ هذا النوع من الشيكولاتة أكتشف أن الشركة المصنعة ومقرها الولايات المتحدة قامت بتصنيع هذه العلب من الشيكولاتة بناءاً علي طلب من قصر " بكنجهام " الملكي وذلك من أجل القوات البريطانية في " حرب البوير ".

ويحتمل أن الشاعر الأسترالي " أندرو بارتون باترسون "  قام بشراء علبة الشيكولاتة من أحد جنود القوات البريطانيةفي عام 1900 أثناء عمله في جنوب افريقيا وقت أندلاع الحرب  وقام بارسالها الي بلاده كتذكار.

ووفقاً لصحيفة " الديلي ميل " أن علبة الشيكولاتةتم الاحتفاظ بها في المكتبة الوطنية الأسترالية كجزء من مجموعة الاغراض الشخصية الخاصة بالشاعر الشهير " أندرو بارتون باترسون "  .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة